السبت , نوفمبر 25 2017

الترخيص

إن  البورصة العالمية  في  العراق مرخصة ومنظمة من قبل سلطة الخدمات المالية في المملكة المتحدة.

عن سلطة الخدمات المالية

إن سلطة الخدمات المالية هي جهة مستقلة تقوم بتنظيم الخدمات المالية في المملكة المتحدة والإشراف عليها. وهي الجهة التنظيمية الوحيدة منذ شهر ديسمبر 2001، وتتمتع بالسلطة القانونية وفقاً لقانون الخدمات والأسواق المالية الصادر عام 2000|.

الفوائد الأساسية لزبائن  البورصة العالمية

تلتزم جميع الشركات التي تخضع للتشريعات من قبل سلطة الخدمات المالية بالإيفاء بالمعايير المالية المطلوبة، ومن ضمنها متطلبات ملائمة رأس المال. وجميعها مطالبة بتقديم تقارير مالية دورية إلى الجهة المنظمة. للسلطة المالية الحق بأن تفرض غرامات على الشركات و/أو أن تنهي الوضع القانوني التنظيمي للشركات المخالفة.

تقضي التشريعات بأن تقوم شركتنا بما يلي:

  • الحفاظ على السيولة لتغطية جميع ودائع المتداولين والأزمات المحتملة في صفقات الشركة والنفقات المفاجئة،
  • وهذا لا يتضمن الديون غير المسددة.
  • الخضوع لتدقيق سنوي يقوم به مدقق مالي مستقل*

ما هو برنامج تعويضات الخدمات المالية (FSCS)؟

إن برنامج تعويضات الخدمات المالية (FSCS) عبارة عن برنامج تعويضات رفيع المستوى في المملكة المتحدة، وهو الملاذ الأخير لعملاء شركات الخدمات المالية. العملاء الأفراد مؤهلون للمطالبة بحقوقهم من برنامج تعويضات الخدمات المالية في حال عدم قدرة البورصة العالمية على الإيفاء بالتزاماتها المالية تجاههم، وهذا يتوقف على وضع وطبيعة المطالبة.

من الذي يقوم بالمطالبة من برنامج تعويضات الخدمات المالية(ما هي المطالبة المؤهلة)؟

للتأهل للحصول على التعويضات، يجب أن يكون الزبون قد خسر أمواله بسبب التعاملات من خلال شركة خدمات مالية خاضعة للرقابة المالية. يدفع برنامج تعويضات الخدمات المالية تعويضات عن الخسائر المالية فقط. ستقوم سلطة الخدمات المالية، استناداً إلى قواعد برنامج تعويضات الخدمات المالية التي وضعتها، بإعلام برنامج تعويضات الخدمات المالية بالطلب المؤهل للتعويض، ومقدار المبلغ المحدد الذي ينبغي تعويضه. تختلف القواعد المطبقة باختلاف الطلبات المقدمة. تشكل قواعد برنامج تعويضات الخدمات المالية جزءاً من كتيب سلطة الخدمات المالية.

متى يحق لك المطالبة بالتعويض؟

إذا كان قد تقدمت بشكوى ضد الشركة التي كانت قد توقفت عن التداول، وحاولت الاتصال مع الشركة (أو مالكيها) لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم تعويض طلبك وكانت الشركة غير قادرة على ذلك بنفسها، في هذه الحالة سيكون برنامج تعويضات الخدمات المالية قادراً على مساعدتك للحصول على حقوقك. إذا كان لديك شكوى أو دعوى ضد الشركة المرخصة في مجال الخدمات المالية، يجب عليك الاتصال بالشركة مباشرة. إذا كانت الشكوى لا تزال بدون حل، يمكنك الاتصال بمكتب مظالم الخدمات المالية (FOS).

ما هو الفرق بين برنامج تعويضات الخدمات المالية ومكتب مظالم الخدمات المالية ؟

يقوم برنامج تعويضات الخدمات المالية بالتعامل مع الشكاوي المقدمة من العملاء ضد الشركات التي لم تعد تقوم بخدمات التداول في حال كانت الشركة (أو مالكيها) لا يملكون أصولاً كافية لسداد المطالبات؛ في حين أن مكتب مظالم الخدمات المالية يتعامل مع الشكاوي المقدمة من العملاء ضد شركات الخدمات المالية في حال عدم توصل كلا الطرفين إلى اتفاق.

شاهد أيضاً

من نحن

البورصة العالمية او (شركة نقطة الانطلاق) هي اول امتياز تعطيه البورصة العالمية لشركة عراقية وبذلك …