الأحد , سبتمبر 24 2017
الرئيسية / الأخبار / تماسك الجنيه الإسترليني خلال الجلسة الأسيوية بعد انخفاض الأمس

تماسك الجنيه الإسترليني خلال الجلسة الأسيوية بعد انخفاض الأمس

شهد الجنيه الإسترليني استقرار في تداولاته خلال الجلسة الأسيوية اليوم الثلاثاء، وذلك بعد الانخفاض الذي سجله يوم أمس، يأتي هذا في ظل انتظار الأسواق لبيانات التضخم عن الاقتصاد البريطاني التي تصدر اليوم قبل اجتماع البنك المركزي البريطاني يوم الخميس المقبل.

يتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.3179 وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.3183 بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.3173 مسجلاً أدنى مستوى عند 1.3164.

انخفاض الجنيه الإسترليني يوم أمس جاء بسبب التعافي في مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية الذي بدء منذ بداية الأسبوع مع تراجع قوة إعصار ارما التي زادت من التفاؤل في الأسواق.

بينما استقرت مستويات الإسترليني اليوم قبل صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين عن شهر أغسطس / آب، مع توقعات بارتفاع بنسبة 2.8 % على المستوى السنوي من ارتفاع سابق بنسبة 2.6 %، بينما قد يشهد المؤشر الجوهري ارتفاع بنسبة 2.5 % من ارتفاع سابق بنسبة 2.4 %.

الجدير بالذكر ان بيانات التضخم اليوم قد تساهم في تكوين قرار السياسة النقدية للبنك المركزي البريطاني خلال اجتماعه يوم الخميس المقبل، وتحديد أوضاع التضخم في بريطانيا.

شاهد أيضاً

الذهب يرتفع من أدنى مستوياته في أربعة أسابيع خلال الجلسة الأسيوية

ارتفعت أسعار الذهب خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم الجمعة، وذلك بعد ان انخفض وسجل أدنى …